جرسيف.. السلطات تطلق حملة لإيواء المختلين عقليا والمشردين

قامت السلطة المحلية بمدينة جرسيف بتنظيم حملة واسعة لجمع المشردين والأشخاص دون مأوى من الشوارع والأزقة والساحات العمومية، بهدف إيوائهم في مركز الاستقبال الاجتماعي “سند” بمنطقة أولاد صالح.

ونُفذت هذه الحملة زوال الأربعاء 25 شتنبر الجاري، بتنسيق مع جماعة جرسيف وبدعم من أعوان السلطة والقوات المساعدة.

وتواجه هذه العملية تحديات عديدة، من بينها رفض بعض المتشردين الانتقال إلى المستشفى أو المركز الاجتماعي المخصص لهذا الغرض، بالإضافة إلى محدودية الطاقة الاستيعابية لمركز “سند”.

تهدف هذه العملية إلى حماية هذه الفئة من موجات البرد وقساوة الظروف المناخية، خاصة في ظل التساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها العديد من مناطق المملكة.

وكان هؤلاء المختلون عقلياً والمشردون، من مختلف الأعمار، ينامون في شوارع وأزقة المدينة في مشاهد مؤلمة ومحزنة.

وقد لاقت هذه الحملة استحساناً من طرف سكان المدينة، خصوصاً أن هذه الظاهرة أصبحت مثيرة للانتباه وتشكل خطراً على سلامة المواطنين، نظراً لما يتعرض له البعض من اعتداءات من بعض هؤلاء المختلين عقلياً.

قراءة الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى